“حلم ليلة منتصف الصيف”.. إنتاج مشترك بين

“حلم ليلة منتصف الصيف”.. إنتاج مشترك بين

يقدّم للمرّة الأولى على مسرح دار الأوبرا السلطانية مسقط العرض الأوبرالي “حلم ليلة منتصف الصيف”، وهو عمل إنتاجي مشترك بين دار الأوبرا السلطانية مسقط ومسرح كارلو فيليتشه في جنوا الإيطالية، ومقتبسٌ عن الكوميديا ​​الرائعة لشكسبير.

ويعد هذا العرض..

من أبرز العروض المثيرة التي تضمّنها موسم دار الأوبرا السلطانية مسقط (2023-2024)، حيث يقدّم أشهر قصص الحب التي ألّفها شكسبير في قالب أوبرالي حيويّ ويصوّر مشاعر الحب المعقّدة وسط العديد من الحبكات المتفرعة عن الجنّيّات الشرّيرات والبشر، إلى أن يحلّ كل شيء في النهاية، وبينما تختلط الجنيات بالبشر على خشبة المسرح، أعدّت الدار مشروعًا تعليميًّا خاصًّا للأطفال للمزيد من الارتباط بأدب شكسبير.

ويؤدّي أنتونينو سيراجوزا دَور الكونت “دالمافيفا”، ويظهر بيتر كيرك في دور “لايساندر”، وسيدني مانكازولا في دور “تيتانيا”، وكريستوفر اينزلي في دور “أوبيرون”، وجون تشيست في دور “دميتريوس”.

أرشيفية.

يُقدّم العرض على مدى ليلتين، الجمعة والسبت، الموافقين 9 و10 فبراير، الساعة السابعة مساء.

يشار إلى أن:

هذا العرض هو من إنتاج لورانس ديل الجديد وتأليف بنجامين بريتن، وأداء أوركسترا وكورال مسرح كارلو فيليتشه في جنوا، بقيادة دوناتو رينزيتي، وإخراج لورانس ديل، بمشاركة طاقمٍ فني رائع.

وستخصّص جزء من عائدات هذه البرامج لدعم الشعب الفلسطيني بالتنسيق مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية تضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق .

المصدر: العٌمانية