مؤتمرٌ طبيٌّ يستعرض المستجدات في علم طب الطوارئ

مؤتمرٌ طبيٌّ يستعرض المستجدات في علم طب الطوارئ

استعرض مؤتمر طب الطوارئ في نسخته الرابعة والذي يُنظمه مستشفى جامعة السُّلطان قابوس المستجدات علم طبّ الطوارئ للمرضى المصابين بأمراضٍ طارئة وتعزيز ثقافة البحث في مجال طب الطوارئ ويستمر يومين.

وأكّد الدكتور مروان بن سعود الرئيسي الرئيس المشارك للمؤتمر، طبيب استشاري أول ونائب قسم الطوارئ في مستشفى جامعة السُّلطان قابوس في كلمة خلال افتتاح أعمال المؤتمر أنّ:

الحدث يُمثل فرصة مميزة لاكتشاف أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الرعاية الصحية العاجلة وأنّ لطب الطوارئ دور حيوي في خدمة المجتمع على مر السنوات الماضية.

وأضاف:

“شهدْنا تطورًا هائلًا في طب الطوارئ، ففي كثير من الأوقات يكون هو النقطة الأساسية والفارقة لعلاج الحالات الحرجة وأحيانًا أخرى يكون حلقة الوصل الحاسمة بين خدمات الرعاية الأوليَّة والخدمات المتخصّصة في المستشفيات، حيث يمثل المؤتمر فرصة لاستكشاف تلك التطورات وتعميق فهمنا للتحديات التي نواجهها وكيفية مواجهتها بشكل أفضل”.

ويسعى المؤتمر الذي يُشارك فيه 200 من الأطباء والممرضين من داخل سلطنة عُمان وخارجها إلى مناقشة وتعزيز التعاون الإقليمي في مجال طب الطوارئ، إلى جانب توفير منصة فريدة لاختصاصي الرعاية الصحية العاملين في مجال طبّ الطوارئ والعناية الحرجة لمشاركة أحدث المعارف والخبرات من جميع أنحاء المنطقة.

سبق افتتاح أعمال المؤتمر خلال اليومين الماضيين إقامة حلقات عمل متخصّصة.

وسبق افتتاح أعمال المؤتمر خلال اليومين الماضيين إقامة حلقات عمل متخصّصة، تشمل موضوعات حيوية مثل استخدام الموجاتِ الصوتية في تشخيص وعلاج حالات الطوارئ، وكذلك حلقة عمل لكيفية التعامل مع حالات الإصابات الحرجة وتحليل وقراءة تخطيط القلب بشكل متقدم.

ويتضمن المؤتمر محاضرات وجلسات نقاش في مختلف التخصُّصات في مجال طب الطوارئ، التي من شأنها تقديم فرص لتبادل الخبرات والتعلم من الخبراء.

واشتمل المؤتمر…

الذي أُقيم بفندق كراون بلازا على معرض مصاحب يتضمن مجموعة من الملصقات العلمية حول الأبحاث الخاصة بطب الطوارئ التي أُعدت من الأطباء المشاركين ومن الرابطة العُمانية لطبّ الطوارئ.

المصدر: العٌمانية