هيئة حكومية تنذر أربع شركات لخدمات التأمين لهذه

هيئة حكومية تنذر أربع شركات لخدمات التأمين لهذه

أصدرت الهيئة العامة لسوق المال أربعة قرارات تقضي بإنذار شركة التأمين الإيرانية، وشركة أمان لخدمات التأمين (ش.م.م)، وشركة روابط التجارة لخدمات التأمين (ش.م.م)، وشركة الشرق الأوسط لخدمات التأمين (ش.م.م).

جاء إنذار الهيئة للشركات الأربع…

لعدم تقديمها استبيان تقييم المخاطر واستبيان الضوابط المؤسسية وفقا لنص المادة (52) من قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. والتي تجيز للمشرع فرض إحدى الجزاءات المنصوص عليها في المادة وهي توجيه إنذار كتابي، أو اصدار أمر بالالتزام أو فرض غرامة إدارية لا تقل عن عشرة ألاف ريال عماني ولا تزيد على مائة ألف ريال عماني عن كل مخالفة.

حيث يعد تقديم استبيان..

تقييم المخاطر واستبيان الضوابط المؤسسية من المتطلبات الأساسية الواجب تقديمها للهيئة العامة لسوق المال من قبل شركات التأمين والتأمين التكافلي، وسماسرة ووكلاء التأمين، وذلك ضمن ضوابط وتعليمات تطبيق أحكام قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإهاب الصادرة بالقرار رقم (81/ 2021).

ويوضح الاستبيان الخاص..

بتقييم المخاطر والاستبيان الخاص بالضوابط المؤسسية مدى التزام الشركة بالإجراءات والسياسات المتبعة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، حيث يتم من خلاله قياس معدل الخطر لدى كل شركة وتوزيعها في خطة التفتيش وفق نسبة الخطر الناتجة، وهو ما يحدد لاحقا نوع التفتيش الذي ستقوم به الهيئة للتأكد من مستوى التزامها بالقوانين والتشريعات الخاصة بمكافحة غسل الأموال.

🔴 الهيئة تنذر أربع شركات بسبب عدم تقديم استبيان تقييم المخاطر

🔗 التفاصيل في الخبر👇https://t.co/iUfZoNwxiv

🔴 CMA Warns Four Companies for Violating Article 52 of AML/CFT Law

🔗 Read the news for more information👇https://t.co/iUfZoNwxivpic.twitter.com/HBIDwRBmTr

— الهيئة العامة لسوق المال (CMA) – سلطنة عمان (@cmaoman) December 20, 2023