جهة حكومية تتخذ إجراءاتها بحق متجاوزين على

جهة حكومية تتخذ إجراءاتها بحق متجاوزين على
(اخر تعديل 2024-05-16 14:21:49 )
بواسطة

أعربت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن أسفها الشديد إزاء المقطع المرئي المتداول الذي يُظهر مجموعة من الأشخاص يتصرفون بصورة غير لائقة داخل أحد المساجد، في سلوك يتنافى مع قدسية بيوت الله واحترامها.

وأكدت الوزارة في بيان رسمي اليوم أنها تابعت باهتمام بالغ هذا المقطع الذي أثار استياءً واسعًا في المجتمع العُماني، مشيرة إلى أنها اتخذت على الفور الإجراءات القانونية اللازمة بحق جميع المشاركين في هذا التصرف المسيء بالتنسيق مع الجهات المختصة.

#بيان
تابعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقطع المرئي المتداول لعدد من الأشخاص في أحد المساجد والذي يتنافى مع قدسية بيوت الله واحترامها، وتود في هذا الصدد التأكيد بأنها اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحق المشاركين فيه بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وتأسف الوزارة لما بدر من… pic.twitter.com/JGQ495s9m8

— وزارة الأوقاف والشؤون الدينية – سلطنة عمان (@meraoman) May 16, 2024

وأدانت الوزارة بشدة هذا السلوك الدخيل على المجتمع العُماني الأصيل، والذي يُظهر عدم احترام لقدسية المسجد وما يمثله من مكان للعبادة والسكينة. وشددت على أن مثل هذه التصرفات مرفوضة تمامًا، وتتنافى مع القيم الإسلامية السمحة والتقاليد العُمانية العريقة التي تحث على احترام بيوت الله والالتزام بالآداب العامة فيها.

بيغسلوا دورات المياه في المسجد، هذه عقوبتهم.

— Abu Shammah (@AbuShammah5) May 16, 2024

وفي هذا الصدد، دعت الوزارة جميع مرتادي المساجد إلى ضرورة الالتزام بآداب المساجد وأعرافها، والتقيد بالقوانين المنظمة لارتيادها، مؤكدة على أهمية الحفاظ على قدسية هذه الأماكن وتعزيز قيم الاحترام والتسامح والروحانية فيها.

وجددت الوزارة تأكيدها على أنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من تسول له نفسه المساس بقدسية المساجد أو الإخلال بنظامها العام، وذلك حفاظًا على مكانة هذه الأماكن المقدسة في قلوب المسلمين، وتعزيزًا للدور الذي تلعبه في نشر القيم الإسلامية النبيلة وتعزيز الوحدة الوطنية.

صغار في السن يحتاجوا الى نصح وارشاد وتوجيه ما محتاجين مهاجمة من كل صوب كل ما صار شيء على طول وين الرادع و وين العقوبة واتوقع كلنا لما كنا في مثل سنهم سوينا اشياء اكثر من كذا ، بدال النصيحة يدورولهم العقوبة والسجن 🤷🏻‍♂️ pic.twitter.com/ccpijslzHT

— majeed💯 (@majeedd_97) May 16, 2024