طبيبة تحذر: لا تتناول القهوة بعد 12 ظهرًا لهذا

طبيبة تحذر: لا تتناول القهوة بعد 12 ظهرًا لهذا
(اخر تعديل 2023-09-20 06:33:43 )
بواسطة

قالت الدكتورة بونام ديساي، أخصائي التغذية، من خلال مقطع فيديو على “تيك توك”، إنه لا يجب شرب القهوة بعد وقت معين من اليوم.

وأضافت ديساي، أنها لم تعد تتناول القهوة أبدًا أو الكافيين بعد الساعة 12 ظهرًا، حسبما نشر موقع “Mirror”.

وأوضحت:

“أن بقاء الكافيين في الجسم يتراوح بين 5- 6 ساعات، ومن الممكن أن يظل باقياً حتى اقتراب وقت النوم، مما يمنعنا من النوم بعمق وبجودة عالية”.

وربطت الدراسات بين نقص النوم وعدد من المشكلات الصحية المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب وأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم والسكري والسكتة الدماغية والسمنة والاكتئاب.

واستندت ديساي على بحث نُشر في مجلة Science Translational Medicine في عام 2015، والذي وجد أن شرب ما يعادل كوبين من قهوة الإسبريسو قبل 3 ساعات من النوم يمكن أن يعيد ساعة الجسم إلى الوراء لمدة ساعة تقريبًا.

وأكدت:

“أنا طبيبة، وهذه هي الأشياء الخمسة التي لا أفعلها، أو لم أعد أفعلها، من أجل صحتي”، لافتة إلى أن أول شيء هو عدم شرب الكحول، والثاني عدم استعمال الأدوات البلاستيكية، والثالث هو عدم شرب القهوة بعد 12 ظهرًا، والرابع هو الحرص على النوم الجيد، والخامس هو تناول الكثير من الفواكه والخضراوات.

وأفادت:

“أن الأدوات البلاستيكية، خاصة عند تسخين الطعام بها، يمكن أن تتسرب المواد بها إلى الغدد الصماء، لذلك لم أعد أشتريها”.

وقد وصف المعهد الوطني لخدمات الصحة البيئية المواد الكيميائية المسببة لاختلال الغدد الصماء، بأنها مواد كيميائية قد تحاكي أو تحجب أو تتداخل مع هرمونات الجسم، والتي تعد جزءًا من نظام الغدد الصماء.

ترتبط هذه المواد الكيميائية بمجموعة متنوعة من المشكلات الصحية، مثل العقم وزيادة خطر الإصابة بالسرطان واضطرابات في وظيفة الجهاز المناعي والعصبي.