مواطن يشتكي لوجود طبيب واحد في مجمع صحي

مواطن يشتكي لوجود طبيب واحد في مجمع صحي
(اخر تعديل 2024-03-23 14:35:59 )
بواسطة

أصدرت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة بيانًا توضيحيًا للمقطع المرئي المتداول بمواقع التواصل الإجتماعي الذي نشره المواطن هلال بن سعيد بن حمدون السعيدي الذي ذكر خلاله وجود طبيب واحد فقط في مجمع الخابورة الصحي.

بأن المديرية تابعت..

المقطع المرئي المتداول بمواقع التواصل الإجتماعي الذي نشره المواطن هلال بن سعيد بن حمدون السعيدي الذي ذكر خلاله وجود طبيب واحد فقط في مجمع الخابورة الصحي من الساعة الواحدة ظهرًا إلى الثالثة عصرًا.

حيث علقت المديرية بأنه..

في البداية نقدر جهود العاملين في مجمع الخابورة الصحي ونسعى دائمًا لتقديم أفضل خدمة صحية للمرضى بالمحافظة، كذلك نرحب ونقدر أي ملاحظات تردنا من الجمهور الكريم حول الخدمات الصحية المقدمة والتي نسعى من خلالها لتجويد الخدمات وسرعة الإنجاز وخدمة المجتمع بأفضل صورة، ونأمل أن يكون هذا التوضيح مفيد للجميع.

وأضافت بأنه..

بالنسبة إلى عدد الأطباء العاملين خلال الفترتين الصباحية والمسائية يكون عدد الأطباء من 3 إلى 5 أطباء أما في فترة الظهيرة الممتدة من الساعة الواحدة إلى الثالثة مساء فيكون عدد الأطباء المتواجدين هو 2 واحيانا يكون 3 اطباء وعادةً ما يكون هذا الوقت أقل ازدحاما بالمرضى هذا بالاضافة الى وجود طبيب مناوب للاستدعاء في الحالات الطارئة الحرجة المحتاجة لنقل مريض بالاسعاف الى مستشفى صحار .

وأشارت المديرية..

بأنه بالعودة الى ما ذكره صاحب المقطع وجب التوضيح بأنه كان مرافقاً لأحد الأطفال المرضى، حيث قام بتسجيل المريض عند موظف السجلات الطبية في الساعة 1:41 ظهرًا، وجرت معاينة المريض من قبل الممرضة في غرفة المعاينة الأولية في الساعة 1:47 ظهرًا، وكانت المؤشرات الحيوية للطفل المريض طبيعية وكان في حالة عادية تصنيف حالة عادية باللون الأخضر بعد ذلك تم إبلاغ مرافق المريض بالذهاب والانتظار لتلقي العلاج من قبل الطبيب حسب النظام المتبع وبأنه مع ذلك، قرر مرافق المريض الخروج من المجمع الصحي دون الانتظار للكشف والعلاج من قبل الطبيب.

وقالت بأنه..

بناء على ذلك نود التأكيد بأن الوزارة تبذل كل جهودها لخدمة أبناء المجتمع كما أن أبواب التواصل والابلاغ والملاحظات متاحة للجميع عبر مركز الاتصال على الأرقام (24441999 أو 1212).