مقطع متداول لمواطن يشتكي.. ووزارة التنمية

مقطع متداول لمواطن يشتكي.. ووزارة التنمية
(اخر تعديل 2024-03-09 14:43:18 )
بواسطة

نشرت وزارة التنمية الاجتماعية توضيحًا عبر حسابها الرسمي حول المقطع المرئي المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي لـ “المواطن الذي يسكن في خيمة”.

حيث قالت الوزارة..

بأنها تابعت المقطع المرئي المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لمواطن يذْكُرُ من خلاله عدم وجود مأوى لعائلته.

وأوضحت بأنّ..

الدائرة المختصة بالوزارة قامت مسبقا بزيارة المواطن لتقديم المساعدة له واستكمال اجراءات استئجار منزل يأويه وعائلته بعد أن ترك المنزل الذي كان يستأجره سابقاً، ولكنه رفض الانتقال للسكن بالمنزل الذي وفر له وذلك لرغبته في السكن بمنطقة أخرى بالولاية.

وأضافت الوزارة..

عليه تم الاتفاق مع الفريق الخيري بالولاية (صحم) على استئجار منزل له مع ضرورة وجود عقد إيجار رسمي بين الطرفين لدفع قيمة الإيجار عن طريق الدائرة المختصة ولكن المواطن لم يقم بمراجعة الدائرة لإنهاء الإجراءات.

وأفادت الوزارة..

علاوة على ذلك، سبق لهذه الوزارة أن عرضت على المواطن – صاحب المقطع العمل بإحدى الوظائف في القطاع الخاص إلا أنه رفض الالتحاق بالوظيفة بحجة عدم كفاية الراتب.

وأكدت الوزارة..

حرصها على تقديم الدعم والمساعدة لكل المستحقين المستفيدين من خدماتها، ودعت إلى تحري الدقة والمصداقية وأخذ المعلومة من مصادرها الرسمية.

يأتي ذلك بعد أن تداول مغردون مقطع عبر وسائل التواصل الاجتماعي يشكي حاله ووضع عائلته وسكنه في خيمة بالإضافة إلى الوضع المادي الضعيف.

وينه وكيل وزارة التنمية الاجتماعية عن هذا المتباكي الفقير هو وعائلته مثل ما يقول كثير هم المتباكين!! إذا صح كلام هذا الرجل فنحن إلى الطريق المنحدرة رفقا بالمواطن يا مسئوولين إلى من يلجأون من بعد الله ستقفون يوما أمام الله وسيسألكم عن الفقراء معقوله مواطن يعيش في خيمة!!! pic.twitter.com/oDun3wxTAg

— Um Alzain9954TMF (@UmAlzainFtM) March 8, 2024

توضيح | حول المقطع المرئي المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي لـ "المواطن الذي يسكن في خيمة". pic.twitter.com/WO3bwz2jLM

— وزارة التنمية الاجتماعية (@Mosdoman) March 9, 2024