6 أسباب وراء عدم إحساسك ببرودة الطقس

6 أسباب وراء عدم إحساسك ببرودة الطقس

يشعر البعض بارتفاع حرارة الجسم رغم برودة الطقس في موسم الشتاء، فما الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ذلك؟

يستعرض “التأمل” في السطور التالية بعض الأسباب التي تسبب ارتفاع حرارة الجسم في ظل الطقس البارد، حسبما نشر موقع “Very well health”.

أسباب وراء عدم إحساسك ببرودة الطقس

1- فرط نشاط الغدة الدرقية

في أغلب الأحيان، هناك مشكلة صحية كامنة قد تسبب الشعور بالحر الشديد في الأوقات التي يكون فيها الجميع يبحثون عن مصدر للتدفئة، باردين وهي فرط نشاط الغدة الدرقية التي تؤدي إلى التعرق الزائد في أي وقت.

تعبيرية

2- تناول الكثير من الكافيين

الإكثار من شرب الكافيين طوال اليوم يمكن أن يسبب ارتفاع حرارة الجسم، حيث يعمل على تقليص تدفق الدم بشكل طبيعي مع التأثير على معدل ضربات القلب.

3- الضغط العصبي والقلق

يؤدي التوتر والضغط العصبي والقلق المستمر إلى سحب الدم بسرعة إلى القلب، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل أسرع، ويشعر الشخص بالحرارة والتعرق.

تعبيرية

4- اضطراب مستوى السكر في الدم

عندما يفشل الجسم في تنظيم الأنسولين بشكل صحيح، يسبب التعرق بشكل متكرر وزيادة درجة حرارة الجسم بشكل مبالغ فيه، حتى لو كان الطقس باردًا.

لاحظ المسؤولون في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن أولئك الذين يعانون من مرض السكري غالبًا ما يعانون من ذلك، مضيفين أن التقلبات السريعة في نسبة السكر في الدم يمكن أن تؤدي أيضًا إلى الشعور بالحرارة الشديدة.

5- تناول أدوية معينة

هناك بعض الأدوية مسؤولة بالفعل عن تقلب درجات حرارة الجسم، ومن بينها حاصرات بيتا التي يتم استعمالها للمساعدة في خفض ضغط الدم، إلى جانب أدوية مدرات البول.

6- الحمل

العديد من النساء يشعرن بارتفاع درجة الحرارة باستمرار خلال أشهر الحمل، وبالتالي لا يتمكن من ارتداء ملابس ثقيلة خلال فصل الشتاء.