5314 مواطنًا ومواطنةً عددُ المسجلين لحضور ملتقى

5314 مواطنًا ومواطنةً عددُ المسجلين لحضور ملتقى

أبدى 5314 مواطنًا ومواطنةً رغبتهم لحضور ملتقى “معًا نتقدّم” في نسخته الثانية المُقرّر عقده في فبراير المقبل، منهم 65 بالمائة ذكورًا، و35 بالمائة إناثًا، ويشهد التسجيل في الملتقى إقبالا مجتمعيًّا واسعًا.

وبلغ عدد المسجلين لحضور الجلسات الحوارية في اليوم الثاني من الملتقى 3301 شخص، وتصدرت جلسة “تنمية قطاع الشباب” قائمة الاختيار من الجلسات بنسبة 52 بالمائة، تلتها جلسة “العمل والتشغيل في منظومة الاقتصاد الكلي” بنسبة 31 بالمائة، ثم جلسة “الإعلام والهوية الوطنية” بنسبة 17بالمائة.

وتمثل نسبة التسجيل من المواطنين في محافظة مسقط هي الأعلى بين المحافظات بنسبة 41 بالمائة، ويمثل حاملو شهادة البكالوريوس المسجلون النسبة الأعلى بـ 50 بالمائة، وشكل العاملون في القطاع العام نسبة 48 بالمائة من إجمالي الراغبين في حضور الملتقى.

ويُعدُّ ملتقى “معًا نتقدّم” الذي تُنظمه الأمانة العامة لمجلس الوزراء من أهم الأحداث الوطنية التي تجمع المواطنين بمتخذي القرار في منصة حوارية بنّاءة لمناقشة المحاور التي جرى التصويت عليها بمشاركة مجتمعية واسعة لأكثر من 4600 مواطن عُماني.

وسيناقش الملتقى وفقًا لاختيار الجمهور..

موضوعات تُعدُّ ضمن أهم أولويات الحكومة، وتتمثل في تنمية قطاع الشباب، والإعلام والهوية الوطنية، والعمل والتشغيل في منظومة الاقتصاد الكلي.

المصدر: العٌمانية