35 ريال ذهابًا.. تثبيت سعر تذكرة الطيران

35 ريال ذهابًا.. تثبيت سعر تذكرة الطيران
(اخر تعديل 2024-03-31 07:14:54 )
بواسطة

كشف معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة شركة الطيران العُماني، عن انخفاض صافي خسائر الشركة بنهاية عام 2023 بنحو 36 بالمائة، وارتفاع إيراداتها بقرابة 30 بالمائة مقارنة بعام 2022.

وأعلن معاليه عن..

تثبيت سعر تذكرة الطيران العُماني للعُمانيين على الدرجة السياحية للمسار (مسقط – صلالة – مسقط) والعكس بـ 64 ريالًا عُمانيًّا، و35 ريالًا عُمانيًّا لرحلة الذهاب فقط، طوال فترة العام، وبسعر 54 ريالًا عُمانيًّا طوال فترة موسم الخريف “ذهاب وعودة”، لتسهيل تنقل المواطنين وإثراء الجانب السياحي.

وأوضح معاليه خلال اللقاء الإعلامي الثالث..

لاستعراض مستجدات خطة التحول لشركة الطيران العُماني الذي عقد اليوم بمقر الشركة في مسقط، أن هذه النتائج جاءت نتيجة تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج التحول الذي قام بمبادرات عديدة منذ مارس 2023 أبرزها التغييرات الاستراتيجية في وجهات رحلات موسم شتاء 2023 التي أدت إلى خفض عدد الرحلات على الخطوط ذات الأداء الضعيف دون الحاجة إلى إغلاق أي خطوط أو وقف تشغيل أي طائرة أو بيعها، ووقف جميع أوجه المصروفات غير الضرورية في جميع الدوائر المختلفة بالشركة مثل: الرعايات، وتخفيض وإلغاء عدد من عقود الخدمات غير الضرورية للشركة.

وقال معاليه:

إن الطيران العُماني أعاد التفاوض على العديد من اتفاقيات المشاركة بالرمز وأنهى عددًا من اتفاقيات المبيعات مع الشركات التي لم تعُد بالنفع للشركة بشكل مباشر، كما أنهى اتفاقيات عدد من وكلاء المبيعات، إضافة إلى تخفيض عدد كبير من مصروفات التموين والمشروبات خلال شهر سبتمبر 2023؛ ما أسهم في تحقيق وفورات شهرية، إلى جانب إجراء دراسة مستفيضة بشأن عملية الانضمام لتحالف “ون وورلد”.

وأضاف معاليه أن الطيران العُماني..

تمكّن من إغلاق السنة المالية 2023 دون الحصول على أي قروض بنكية إضافية أو ضمانات حكومية، مشيرًا إلى أن عوامل الحمولة لأسطول الطيران العُماني تحسّنت بنسبة 9 بالمائة، وتم نقل أكثر من 6 ملايين مسافر عبر وجهات الشركة المختلفة، وتشغيل أكثر من 45 ألف رحلة مجدولة، وحقق الشحن الجوي بالطيران العُماني نموًّا إيجابيًّا مع زيادة في السعة بنسبة 58 بالمائة مقارنة بعام 2022.

وبيّن معاليه أن الطيران العُماني سينفِّذ..

عددًا من التغييرات الجذرية في عام 2024 لمواصلة تحسين أدائه المالي والتشغيلي، من بينها إعادة هيكلة شبكة الخطوط وجدول الرحلات ابتداءً من أبريل 2024 وإعادة هيكلة الأسطول لتحسين الفعالية التشغيلية والأداء المالي، مبيّنًا أن مكتب التحول يعمل حاليًا على تقييم السيناريوهات لتقليص وتقنين أسطول الطائرات عريضة البدن إلى طائرات من عائلة واحدة.

وأشار معاليه إلى أنه..

سيتم تحديث الأنشطة التجارية الأساسية وأنشطة الإيرادات، مثل: الاستفادة المثلى من هيكل وأدوات التسعير للطيران العُماني لتحسين التنافسية واستقطاب المسافرين باستخدام الأدوات الرائدة في الصناعة وتجديد الاتفاقيات مع الشركات بمراجعة الأسعار والمتابعة وإعادة تصميم برنامج ولاء المسافرين لتحسين القيمة المقدمة للمسافرين وزيادة إيرادات الطيران العُماني.

وقال معالي المهندس رئيس مجلس إدارة شركة الطيران العُماني:

إن الشركة تسعى خلال العام الجاري إلى عقد اتفاقيات شراكة جديدة مع شركات الطيران العالمية تستند على تحليل كمي مع وضع آليات وضوابط تسعير محددة للتأكد من استفادة الطيران العُماني منها استفادة عادلة، إضافة إلى ترشيد المصروفات والتكلفة في مختلف الدوائر والعمليات وسيتم إجراء مراجعة شاملة للتكلفة بالشركة لتحديد جوانب الترشيد.

المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات
انخفاض صافي خسائر الطيران العُماني بنسبة 36 بالمائة وزيادة إيراداتها بـ 30 بالمائة
اللقاء الإعلامي الثالث لاستعراض مستجدات خطة التحول لشركة الطيران العُماني